New Step by Step Map For الاقتصاد وتأثير الذكاء الاصطناعي

Wiki Article

يسجّل الذكاء الاصطناعي عددًا من النجاحات والاختراقات العلمية في الكثير من المجالات. ولكن إلى جانب الآمال والوعود المرتبطة، هناك عددٌ من التحديات وأوجه القصور التي تعيب هذه التقنية. بدايةً من المفاهيم غير الصحيحة والمبالَغ فيها حول قدراته، وصولًا إلى  القيود التقنية في تطويره واستخدامه.

يمكن القول أن الذكاء الاصطناعي بشكل عام هو علم من علوم الحاسب الذي يعمل على تصميم تقنيات وأنظمة معلوماتية ذكية لبرمجة الحاسب، حيث يمكن لهذه الأنظمة والتقنيات محاكاة العقل البشري.

ويشير إلى أن العالم سيشهد حرباً تجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين بسبب الذكاء الاصطناعي.

Due to Earlier detected malicious habits which originated in the community you're making use of, be sure to ask for unblock to internet site.

تعزيز الابتكار من خلال تطوير المنتجات وتقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

التأثير على سوق العمل من خلال اختفاء الوظائف الروتينية، ما يؤدي إلى بطالة مؤقتة، وظهور وظائف تتطلب مهارات جديدة، مما يحدث تقلبات في سوق العمل.

الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحليل البيانات بشكل كبير ومدروس لإعطاء نتائج صحيحة بوقت ومجهود أقل.

كما يمكن للبرنامج رقمنة جميع المعاملات المالية، ووضعها في أطر وأنظمة مناسبة.

فضلًا عن ذلك، هناك بعض الاختلافات الأخرى بين القدرات العقلية للإنسان والقدرات "المعرفية" لأجهزة الحاسوب. ذلك أنّه رغم التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي ، يتفوق البشر شاهد المزيد من المعلومات حتى الآن على هذه اللأجهزة، في مهام مثل تعلّم اللغة، الإبداع، الحدس، التعرّف البصري على السياقات المعقدة وغير ذلك.

ويوضح أن الهجمات السيبرانية لا تقتصر على صناعات محددة؛ فهي تستهدف مجموعة واسعة من القطاعات الحيوية لعمل الاقتصاد العالمي. وتعد المؤسسات المصرفية والمالية وشبكات الطاقة وأنظمة الرعاية الصحية وشبكات النقل من بين الأهداف الرئيسية.

ومن الوقائع الأخيرة في الأيام الأخيرة، تعرض موانئ استراليا لحادث له صلة بالأمن السيبراني، وصفته الحكومة الاسترالية بأنه "كبير". فيما صدت الجهات المعنية في ميناء القاهرة الجوي لهجوم استهدف موقعها الإلكتروني، ما أدى إلى تعطيله مؤقتاً، دون أن يتسبب في التأثير على الأنظمة.

فتح آفاق جديدة للبحث والتطوير من خلال خلق فرص عمل جديدة في مجالات عديدة، مثل تطوير البرمجيات وتحليل البيانات.

التنسيق الدبلوماسي وتوحيد المواقف في الساحات الدولية. العمل على مكافحة الإرهاب الذي يضرب المنطقة بشدة.

الجنرال عبد الرحمن تياني يتوسط نظيريه النقيب إبراهيم تراوري (يمين) والعقيد أسيمي غويتا (رويترز)

Report this wiki page